في أحدث واقعة من هذا النوع، والتي جاءت رغم وقف إطلاق النار الذي توسطت فيه الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بين إسرائيل وحزب الله، قُتل شاب وجُرح اثنان جراء قيام جنود الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار من رشاشاتهم باتجاههم، أثناء وجودهم قرب جرافة كانت تعمل على فتح الطريق في حي الدير في بلدة النبطية الفوقا.
وقد نُقلت الإصابات إلى مستشفى النجدة الشعبية اللبنانية في النبطية، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام. كما أطلق الجيش الإسرائيلي النار باتجاه عدد من الأهالي عند أطراف بلدة حداثا، أثناء توجههم لإتمام عملية دفن في جبانة البلدة، بمواكبة الجيش اللبناني.
كما رُصد تمركز ثلاث دبابات من نوع “ميركافا” وجرافة من نوع D9 با لقرب من جبانة بلدة حداثا.