"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدثفيديوهات
تابعونافلاش نيوز

الجيش الإسرائيلي: استهداف عنصر من حزب الله في علي الطاهر وعشرات المقاتلين محاصرون في "نفق تبنين"

نيوزاليست
الثلاثاء، 23 يونيو 2026

أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته أطلقت النار على عنصر من حزب الله بعد رصده مع ثلاثة آخرين وهم يتحركون بواسطة حفارة ودراجة نارية في منطقة مرتفعات علي الطاهر جنوب لبنان، مؤكداً أن المجموعة دخلت ما يسميه “المنطقة الأمنية” واقتربت من القوات بشكل اعتبرته تهديداً مباشراً.

وأوضح الجيش أن القوات بادرت إلى إطلاق نار تحذيري لإبعاد المجموعة، إلا أن العناصر واصلوا التقدم ولم يستجيبوا للنداءات، ما دفع الجنود إلى استهدافهم بشكل مباشر، مشيراً إلى رصد إصابة واحدة على الأقل.

واتهم الجيش حزب الله بالعمل “تحت غطاء مدني” واستخدام البنى التحتية المدنية للتستر على نشاطاته العسكرية، مؤكداً أنه سيواصل التحرك لإزالة أي تهديدات فورية ضد قواته أو ضد إسرائيل.

حصار ومقاتلون

وفي موازاة ذلك، شدد الجيش الإسرائيلي على أن قواته ستبقى في جنوب لبنان رغم وقف إطلاق النار، وستواصل السيطرة على ما يعرف بـ”الخط الأصفر” والمنطقة الدفاعية الأمامية، مع استمرار العمليات العسكرية ضد البنى التحتية التابعة لحزب الله.

وأشار إلى أن قوات من لواء “غفعاتي” واللواء 401 تواصل عملياتها في منطقة تبنين وتلال الشقيف، حيث تحاصر عشرات المقاتلين من حزب الله داخل مجمع ضخم تحت الأرض يمتد لأكثر من كيلومتر. ووفق الرواية الإسرائيلية، جرت مواجهات فوق الأرض وتحتها بعد إغلاق مداخل المجمع، الذي تصفه إسرائيل بأنه أحد أهم مراكز البنية التحتية العسكرية للحزب في جنوب لبنان.

وأكد الجيش أنه لن ينسحب من المناطق التي يسيطر عليها حالياً، وأن عملياته ستستمر في تبنين وتلال الشقيف ومحيطهما، بالتوازي مع إبقاء حالة التأهب مرتفعة في مواجهة أي تهديدات إقليمية، ولا سيما من إيران.

المقال السابق
كوتور".. دور أعاد أنجلينا جولي إلى تجربة شخصية مؤثرة مع السرطان
نيوزاليست

نيوزاليست

newsalist.net

مقالات ذات صلة

عون يساوي الاحتلال الاسرائيلي ب"الوصايات الخارجية"

روابط سريعة

فيديوهاتللإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية