"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدثفيديوهات
تابعونافلاش نيوز

عون يساوي الاحتلال الاسرائيلي ب"الوصايات الخارجية"

نيوزاليست
الثلاثاء، 23 يونيو 2026

بالتزامن مع الجولة الخامسة من المفاوضات في واشنطن.. عون: لن نقبل إلا بزوال الاحتلال الإسرائيلي وسقوط الوصايات الخارجية

في موازاة انعقاد الجولة الخامسة من المفاوضات اللبنانية-الأميركية-الإسرائيلية في واشنطن، ترأس رئيس الجمهورية العماد جوزاف عون بعد ظهر اليوم اجتماعاً حضره قائد الجيش العماد رودولف هيكل وأعضاء الفريق الاستشاري المواكب للمفاوضات، وذلك لمتابعة مداولات اجتماع الوفد اللبناني الدبلوماسي والعسكري.

ويكتسب الاجتماع أهمية خاصة كونه يأتي بالتزامن مع مرحلة توصف بالحاسمة من المفاوضات الجارية، وسط رهانات رسمية على تحقيق تقدم في الملفات العالقة المتعلقة بالسيادة اللبنانية والانسحاب الإسرائيلي.

وأكد الرئيس عون خلال الاجتماع:

  • “تطورات الأيام الماضية أثبتت صحة خيارنا بالذهاب إلى التفاوض، لأنه السبيل الوحيد المعتمد على مستوى العالم كله لتحقيق الأهداف الوطنية واستعادة كل الحقوق.”
  • “ذهبنا اليوم، وفي اليومين المقبلين، إلى جولة جديدة نأمل أن تكون حاسمة على طريق إنجاز ما نريد من خير لوطننا وشعبنا، وهذا الخير نراه في استعادة سيادة لبنان كاملة على كل ذرة تراب وبسط سلطة الدولة على كامل أرضنا.”
  • “نقول اليوم بأننا لن نقبل إلا بزوال الاحتلال الإسرائيلي عن جنوب لبنان وبسقوط الوصايات الخارجية معاً، لأن خيارنا الوحيد هو سيادتنا الوطنية، ورهاننا الأوحد هو الدولة اللبنانية التي وحدها لا غير، تحمي الجميع وتصون حريات وكرامات الجميع، وتثمّر التضحيات، وترفع كل أصناف الخوف والغبن عن الجميع.”
  • “هذه أمثولة تاريخنا المعاصر، وهذه إرادة شعبنا، وقد أقسمنا على تجسيدها لمصلحة لبنان وخير جميع اللبنانيين.”
المقال السابق
الجيش الإسرائيلي: استهداف عنصر من حزب الله في علي الطاهر وعشرات المقاتلين محاصرون في "نفق تبنين"
نيوزاليست

نيوزاليست

newsalist.net

مقالات ذات صلة

الجيش الإسرائيلي: استهداف عنصر من حزب الله في علي الطاهر وعشرات المقاتلين محاصرون في "نفق تبنين"

روابط سريعة

فيديوهاتللإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية