قال محمد باقر قاليباف، رئيس الفريق الإيراني المفاوض، إن الاتفاق بين إيران والولايات المتحدة لإنهاء الحرب يشكّل “إعلاناً أميركياً بالهزيمة”.
وأضاف قاليباف، خلال مؤتمر في أذربيجان بثّه التلفزيون الإيراني: “إن تفاهم إسلام آباد لم يكن نتيجة ضغوط أو إكراه، بل كان ثمرة صمود الأمة الإيرانية الشجاعة واقتدارها”.
وتابع: “لذلك، تحوّلت مذكرة التفاهم الموقعة في إسلام آباد إلى إعلان لهزيمة الولايات المتحدة”.
وشدد قاليباف على أن أمن الشرق الأوسط يجب أن تضمنه دول المنطقة نفسها.