أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من جنوب لبنان، حتى في حال وجود طلب أميركي بهذا الشأن.
وقال كاتس خلال مؤتمر لمركز الحكم المحلي: “حتى لو كان هناك طلب من الولايات المتحدة، فإن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من جنوب لبنان”.
وأضاف: “لن نغادر المنطقة الأمنية في سوريا ولبنان. هذا هو مفهومنا الأمني. يجب أن يكون الجيش الإسرائيلي متمركزاً في مواجهة العدو لحماية المستوطنات من داخل المنطقة نفسها”.
وتابع: “سيبقى الجنود في الميدان فيما يواصل السكان حياتهم في مستوطناتهم، ولن ننسحب”.