"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدثفيديوهات
تابعونافلاش نيوز

بن غفير يهدد لبنان: إذا لم تكن إسرائيل آمنة فستصبح بيروت مثل بيت حانون

نيوزاليست
الاثنين، 22 يونيو 2026

أعلن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير أن إسرائيل باتت “أقرب من أي وقت مضى إلى نصر حاسم” بعد أن دفعت “أثماناً باهظة” خلال سنوات الحرب الأخيرة، معارضاً ما وصفه بـ”اتفاقات وقف إطلاق النار الضعيفة”.

وقال بن غفير خلال الاجتماع الأسبوعي لكتلة حزب “عوتسما يهوديت” في الكنيست: “يجب أن تكون المعادلة بسيطة وواضحة: يجب أن تكون دولة إسرائيل آمنة. وإذا لم تكن إسرائيل آمنة، فإن بيروت ستبدو مثل بيت حانون. إذا سمح لبنان باستخدام أراضيه قاعدةً للإرهاب ضد إسرائيل، فعلى بيروت أن تفهم أنه لا يمكنها الاستمرار في ممارسة أعمالها كالمعتاد”.

وأضاف: “من يختار الحرب ضد إسرائيل يجب أن يتحمل العواقب. موقفي هو أننا لا نستطيع تحمل دمعة واحدة من أم إسرائيلية، حتى لو كان ذلك يعني دموع ألف أم لبنانية، ويجب أن نستمر في المضي قدماً”.

ورداً على انتقادات نائب الرئيس الأميركي جي دي فانس له بسبب معارضته اتفاق وقف إطلاق النار بين الولايات المتحدة وإيران، قال بن غفير إنه يقدّر فانس والرئيس الأميركي دونالد ترامب، لكنه شدد على أن التزامه الأول هو تجاه الجنود والسكان الإسرائيليين.

وأضاف: “كانت هناك حالات عديدة لم يكن الأميركيون فيها إلى جانبنا، ومع ذلك انتصرنا”.

كما دعا بن غفير رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى التوجه إلى ترامب وشكره، ثم إبلاغه بأن إسرائيل لا تستطيع الالتزام بهذا الاتفاق.

وقال: “على نتنياهو أن يذهب إلى الرئيس ترامب، ويعانقه، ويقول له: شكراً لك، لكن لا يمكننا تنفيذ هذا الاتفاق. أنتم لن تقبلوا بوجود نازيين على حدودكم، ولن تقبلوا باستهداف جنودكم مع تقييد ردكم. يجب أن يكون ردنا كاملاً بنسبة مئة في المئة”.

المقال السابق
500 ألف دولار مقابل "الإقامة الذهبية" في لبنان
نيوزاليست

نيوزاليست

newsalist.net

مقالات ذات صلة

إزالة خيم "عشوائية" في بيروت

روابط سريعة

فيديوهاتللإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية