أعلن النائب إبراهيم كنعان، عقب اجتماع لجنة المال والموازنة، إقرار مشروع “الإقامة الذهبية” للمستثمرين الأجانب في لبنان، والذي يتيح منح إقامة للمستثمرين الذين يضخون استثمارات بقيمة 500 ألف دولار.
وأوضح كنعان أن الخطوة تهدف إلى تشجيع الاستثمارات الأجنبية واستقطاب رؤوس الأموال إلى السوق اللبنانية، بما يساهم في تحفيز النشاط الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة للبنانيين.
وأشار إلى أن المشروع من شأنه أيضاً تأمين موارد إضافية لخزينة الدولة في ظل التحديات الاقتصادية والمالية التي يواجهها لبنان، معتبراً أن جذب المستثمرين يشكل أحد المسارات الضرورية لدعم الاقتصاد وتعزيز النمو.
ويأتي إقرار “الإقامة الذ هبية” ضمن سلسلة إجراءات ومشاريع تبحثها لجنة المال والموازنة بهدف تنشيط الاستثمار وتحسين البيئة الاقتصادية، في وقت تسعى فيه الدولة إلى استقطاب الرساميل الأجنبية والمساهمة في إعادة تحريك عجلة الاقتصاد.