الجيش اللبناني يتعهّد بالحفاظ على الأمن بعد احتجاجات لأنصار حزب الله رفضًا للاتفاق مع إسرائيل
أكد الجيش اللبناني أنه لن يسمح بأي إخلال بالأمن أو تهديد للسلم الأهلي، وذلك عقب احتجاجات نفذها مناصرون لحزب الله اعتراضًا على توقيع الحكومة اللبنانية اتفاق الإطار مع إسرائيل.
وقالت قيادة الجيش في بيان:
“أمام ما يواجهه لبنان من تحديات استثنائية، وإذ تؤكد قيادة الجيش احترامها لحرية التعبير السلمي عن الرأي، تدعو المواطنين إلى التحلّي بالمسؤولية في ظل الدعوات إلى تظاهرات وتحرّكات في مدينة بيروت ومناطق أخرى، وتشدد على أهمية الوحدة والتضامن بهدف تجاوز الأخطار المحدقة ببلدنا.”
وأضافت:
“إنّ قيادة الجيش لن تسمح بأي إخلال بالأمن أو مساس بالسلم الأهلي من خلال تحركات غير محسوبة النتائج، أو قطع الطرقات أو التعدي على الأملاك العامة والخاصة.”
وجاء بيان الجيش بعد خروج تظاهرات لأنصار حزب الله احتجاجًا على توقيع الحكومة اتفاق الإطار مع إسرائيل، في وقت تؤكد فيه المؤسسة العسكرية أنها ستواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأمن والنظام العام ومنع أي أعمال من شأنها تهديد الاستقرار الداخلي.