"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

وزير الدفاع الإسرائيلي يجدد فصل جبهة لبنان عن جبهة غزة: لن نوقف الحرب على حزب الله إلّا إذا حصلت تسوية

نيوزاليست
الأحد، 7 يوليو 2024

وزير الدفاع الإسرائيلي يجدد فصل جبهة لبنان عن جبهة غزة: لن نوقف الحرب على حزب الله إلّا إذا حصلت تسوية

في تجديد لمسار فصل جبهة لبنان عن جبهة غزة قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم: “لقد أعطيت توجيهات واضحة للقوات في كل من الجنوب والشمال، وهما قطاعان منفصلان. وحتى لو توصلنا إلى تسوية في صفقة المختطفين، وآمل بشدة أن نتمكن من التوصل إليها في الجنوب، فإن ذلك لا يستلزم ما يحدث هنا، إلا إذا توصل حزب الله إلى تسوية. حتى لو كان هناك وقف لإطلاق النار هناك، فهنا نواصل القتال ونقوم بكل ما هو ضروري، وهذا ما يأتي بالنتائج.

أجرى وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف غالانت اليوم (الأحد) تقييمًا للوضع العملياتي في قمة جبل الشيخ، بالتعاون مع قائد الفرقة 210 العميد يائير بلاي ونائب قائد اللواء 188 المقدم عوديد أداني وقادة اللواء 188. الكتائب العاملة في قطاع الحرمون وقطاع جبل دوف.وتلقى الوزير غالانت من القادة نبذة عن عدوان حزب الله في القطاع ومحاولات تثبيت موطئ قدم لإيران ووكلائها في هضبة الجولان. وشدد وزير الدفاع على التحرك الهجومي في مواجهة هذه المحاولات، وخاصة العناصر الإرهابية في المنطقة. وتحدث وزير الدفاع بعد ذلك مع مقاتلي الكتيبة 53 مدرع. واستمع الوزير غالانت إلى القتال في قطاع غزة وتعزيز الاستعداد لاحتمال العمل ضد حزب الله، وأكد للقوات أن هدفها الرئيسي هو تقويض جاهزية العدو وتعزيز جاهزية الجيش الإسرائيلي لأي تطور محتمل.

وقال وزير الدفاع للمقاتلين: “لقد أعطيت توجيهات واضحة للقوات في كل من الجنوب والشمال - وهما قطاعان منفصلان. وحتى لو توصلنا إلى تسوية في صفقة المختطفين، وآمل بشدة أن نتمكن من التوصل إليها في الجنوب، فإن ذلك لا يستلزم ما يحدث هنا، إلا إذا توصل حزب الله إلى تسوية. حتى لو كان هناك وقف لإطلاق النار هناك، فهنا نواصل القتال ونقوم بكل ما هو ضروري، وهذا ما يأتي بالنتائج.

ضاف:” هذه أيام حاسمة لممارسة القوة، عدونا لا يفهم سوى القوة - أنت تؤذيه، تُرهقه، تستولي على أصوله في غزة، وفي لبنان أيضًا - إنه يفهم، لا تفعل ذلك - إنه أكثر هدوءًا . وهكذا، ترى ما يحدث، يستيقظون في الصباح مع رحيل عميد أو قائد فرقة وسيستمر الأمر ويحدث حسب الضرورة، ستقوم بعملك وتستعد للأمور، ونحن لا نطمح إليها نحن مستعدون لأي شيء، ولكننا مستعدون لأنه إذا جاءوا لمهاجمتنا، أو إذا حاولوا إيذاءنا، أو إذا لم يسمحوا لنا بإعادة مواطنينا بأمان إلى منازلهم فسنتحرك”.

المقال السابق
نصرالله: المعركة والتداعيات مفتوحة على كل الاحتمالات
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

بعدما استقبل نتنياهو وتقبل تعازيه بقتلى الطائفة في الجيش الاسرائيلي.. جنبلاط يخاطب رئيس دروز فلسطين

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية