"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدثفيديوهات
تابعونافلاش نيوز

تقليص إسرائيلي للقوات في جنوب لبنان.. ألوية تدخل مرحلة رفع الجاهزية

نيوزاليست
الخميس، 25 يونيو 2026

يقلّص الجيش الإسرائيلي قواته في جنوب لبنان، ويسحب جزءاً من الألوية المقاتلة لإخضاعها لفترة “استراحة وإعادة رفع الجاهزية”، وفق إذاعة الجيش الإسرائيلي.

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة واسعة لتقليص حجم القوات المقاتلة في جميع جبهات القتال، بحيث يكون هناك في كل وقت عدد من الألوية في مرحلة تعزيز الجاهزية والتدريب، على حساب حجم القوات المنتشرة في الشمال والجنوب. وستُستخدم الألوية التي تخضع للتدريبات كـقوة احتياط تابعة لهيئة الأركان العامة.

إضافة إلى ذلك، ستُجرى قريباً عمليات تبديل بين الألوية المنتشرة في قطاع غزة وجنوب لبنان، حيث ستنتقل بعض الألوية إلى الجبهة الشمالية، بينما ستتجه ألوية أخرى إلى الجنوب. وستستمر فترة رفع الجاهزية لكل لواء لمدة شهر كامل، يتوقف خلالها عن تنفيذ المهام العملياتية

وعلى عكس ما يجري في قطاع غزة وجنوب لبنان حيث يتم تقليص وتخفيف حجم القوات المقاتلة، فمن المتوقع أن يشهد قطاع الضفة الغربية، ضمن نطاق قيادة المنطقة الوسطى، توجهاً معاكساً يتمثل في تعزيز المنطقة بقوات مقاتلة نظامية إضافية.

المقال السابق
تحالف إيطالي-فرنسي لدعم لبنان في مرحلة ما بعد "اليونيفيل"
نيوزاليست

نيوزاليست

newsalist.net

مقالات ذات صلة

نتنياهو: سنبقى في جنوب لبنان ولن ننسحب… والجيش يملك حرية كاملة لضرب أي تهديد

روابط سريعة

فيديوهاتللإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية