"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

سكان شمال إسرائيل في البيت الأبيض للحديث عن مخاطر حزب الله

نيوزاليست
الأربعاء، 12 يونيو 2024

سكان شمال إسرائيل في البيت الأبيض للحديث عن مخاطر حزب الله

في الوقت الذي يطلق فيه حزب الله مئات الصواريخ على شمال إسرائيل، يزور وفد من سكان المنطقة الحدودية المحاصرة البيت الأبيض لرفع مستوى الوعي بمحنة عشرات الآلاف من الإسرائيليين الذين أخلوا منازلهم منذ أكتوبر.

توجه سكان الكيبوتسات السبعة والبلدات على طول الحدود اللبنانية إلى الولايات المتحدة ليلة السبت، في مهمة نظمها قبل أيام السفير السابق لدى الولايات المتحدة مايكل أورن.

“لا أحد يعرف عن هذا”، يقول أورن لتايمز أوف إسرائيل. “لا تظهر أبدا في الأخبار ، على الرغم من أنها أصبحت أكبر قصة في الحرب.”

وفي البيت الأبيض، تلتقي المجموعة برؤساء مكاتب إسرائيل ولبنان وفلسطين في مجلس الأمن القومي.

“تدرك الإدارة أن الاهتمام في إسرائيل قد تحول بعيدا عن غزة إلى الشمال”، قالت مجموعة أورن للدفاع عن إسرائيل لتايمز أوف إسرائيل بعد اللقاء. على الرغم من أن حماس رفضت وقف إطلاق النار، لا يزال هناك أمل في التوصل إلى حل دبلوماسي. وفي غياب اتفاق لوقف إطلاق النار وحل دبلوماسي، تدرك الإدارة أن سكان شمال إسرائيل لا يمكن أن يبقوا تحت نيران صواريخ حزب الله إلى أجل غير مسمى”.

يقول أورين إن حربا شاملة قد تندلع في لبنان، ومساعدة الحلفاء على فهم الحاجة إلى شن هجوم ضد حزب الله هو عنصر حاسم في التحضير الدبلوماسي لمثل هذا الصراع.

يقول أورن: “سوف يسأل الناس: لماذا اضطررت للذهاب إلى الحرب في لبنان؟“.

تلتقي المجموعة أيضا بمجموعة من أعضاء الكونغرس من الحزبين - ريتشي توريس (D-NY) ، براد شنايدر (D-IL) ، كاثي ماكموريس رودجرز (R-WA) ، أدريانو إسبيلات (D-NY) ، تيد ليو (D-CA) ، خوان سيسكوماني (R-AZ) ، ديبي واسرمان شولتز (D-FL) ، جيمي بانيتا (D-CA) ، وإليز ستيفانيك (R-NY) ، يقال إنه اختيار نائب الرئيس المحتمل لدونالد ترامب.

المقال السابق
مقترح إسرائيلي لاحتواء حزب الله: حوّلوا بيروت الى غزّة!
المادة التالية
ايلون ماسك...بلاي بوي!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

بعدما استقبل نتنياهو وتقبل تعازيه بقتلى الطائفة في الجيش الاسرائيلي.. جنبلاط يخاطب رئيس دروز فلسطين

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية