"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

ماذا قال محمد رعد لوفود أوروبيّة عن "خطر اليهود"؟

نيوزاليست
الاثنين، 8 يناير 2024

ماذا قال محمد رعد لوفود أوروبيّة عن "خطر اليهود"؟

كشف رئيس “كتلة الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد أنه قال لبعض الوفود التي وفدت من أوروبا: “لقد أخرجتم اليهود من بلادكم لكي تحموا مجتمعكم ومن حقّنا أن نحمي مجتمعنا أيضاً”.

وكان رعد قد اجتمع، نهاية الأسبوع الماضي مع رئيس المفوضية العليا للسياسة الخارجية في الإتحاد الاوروبي جوزف بريل، خلال زيارته للبنان.

وعمل العرب طويلًا على تحييد اليهود وتركيز هجومهم على الصهاينة، وقد استقبلت إيران وفودًا دينية يهودية غير صهوينية.

وسأل رعد في كلمة تأنبينيّة ألقاها اليوم: “إذا لم تستطيعوا أن تمونوا على الإسرائيلي بأن يوقف عدوانه على غزة لماذا تأتون إلينا؟ وبماذا تضمنون لنا ما نقوله لكم وما نُطالبه بكم؟”

وأشار إلى أنّ “العدوّ الإسرائيلي يهوّل علينا بتوسِعة نطاق الحرب وبالتهديد بأنه سيشنّ حرباً واسعة وسيلجأ إلى الخيار العسكري إذا لم تنفع السّبل السياسية في تحقيق أهدافه ومآربه ومطالبه ومزاعمه وأوهامه التي يُريد من خلالها أن يُهجّر أبناء الجنوب وتأتي الوفود لتقنعنا بأنه يجب أن لا ندع فُرصة لتوسّع نطاق الحرب”.

وقال: “نحن لا نريد توسّع نطاق الحرب لكن نريد أن يتوقف العدوان. لا أحد يبحث معنا في أيّ أمرٍ يتّصل بساحتنا اللبنانية قبل أن يوقف العدو عدوانه”.

وختم:“إذا أردتم حرباً واسعةً تعتدون فيها على بلادنا فسنذهب فيها إلى النهاية ونحن لا نخاف تهديدكم ولا قصفكم ولا عدوانيّتكم وحضّرنا لكم ما لم تتوهّموه في يومٍ من الأيام”.

المقال السابق
نتنياهو ينتقل الى كريات شمونة "تحت القصف" ويذكّر نصرالله بحرب 2006 و مقولة..."لو كنتُ أعلم"
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

مصير لبنان في الإنقسام الإسرائيلي..حسم الإتجاه قريبًا جدًا!

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية