أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ستة من مقاتلي «حزب الله» في عمليتين منفصلتين بجنوب لبنان، مشيرًا إلى أنهم شكلوا «تهديدًا مباشرًا» لقواته.
وأوضح أن خمسة من عناصر الحزب قُتلوا في بلدة زوطر الشرقية بعد رصد اقترابهم من قوات إسرائيلية داخل المنطقة الأمنية، فيما قُتل مقاتل سادس في منطقة تلة علي الطاهر بعدما رُصد وهو يحمل سلاحًا.
وفي حادث منفصل، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة أربعة من جنوده، بينهم ضابطان، خلال اشتباك مع مسلح في جنوب لبنان.
وقال إن ضابطًا قتاليًا أصيب بجروح متوسطة، بينما أصيب الضابط الآخر وجنديان بجروح طفيفة، وقد نُقلوا جميعًا إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما أُبلغت عائلاتهم بالحادث.
وتأتي هذه التطورات في وقت يواصل فيه الجيش الإسرائيلي تنفيذ غارات وعمليات عسكرية في جنوب لبنان، بالتوازي مع الاتصالات الأميركية - الإيرانية الهادفة إلى تثبيت ترتيبات أمنية جديدة في المنطقة.