"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

حزب الله يشن "أكبر هجوم" وإسرائيل تحمل الحكومة اللبنانية المسؤولية

نيوزاليست
الخميس، 13 يونيو 2024

حزب الله يشن "أكبر هجوم" وإسرائيل تحمل الحكومة اللبنانية المسؤولية

بدأ حزب الله اليوم (الخميس) عند الساعة 14:00 إطلاق النار بشكل متواصل على الجليل الأعلى وهضبة الجولان، بما في ذلك إطلاق الصواريخ ومحاولات الطائرات المعادية. وبعد حوالي ساعتين، تجددت التحذيرات في عدد من التجمعات السكانية في الشمال بسبب تسلل طائرة مسيرة تم اعتراضها.

وفقا للجيش الإسرائيلي، في الوابل الذي بدأ في الساعة 2 بعد الظهر، تم إطلاق أكثر من 40 صاروخا على الأراضي الإسرائيلية، حوالي 15 منها على كتسرين. تم إطلاقها واحدة تلو الأخرى - من الخط الحدودي إلى منطقة صفد. وأفادت نجمة داود الحمراء أن شابين يبلغان من العمر حوالي 20 عاما أصيبا بشظايا، وكانت حالتهما خفيفة. ورود تقارير عنأضرار مباشرة لحقت بمبنى في يارون، ولم تقع إصابات.

ويقول حزب الله إن هذا هو أكبر هجوم منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول، عندما فتح الحزب النار على إسرائيل. الهدف من هجوم اليوم هو “ردع إسرائيل” بعد اغتيال المسؤول. ورد مصدر حكومي إسرائيلي بالقول إن “لبنان المدعوم من إيران وحزب الله يتحملان المسؤولية الكاملة عن تدهور الأمن على طول الحدود”.

بعد حوالي ساعتين من اندلاع الحرائق، تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على بعض المواقع. تركز قوات الإطفاء جهودها في موقعين رئيسيين: في بريا، حيث تعمل 10 فرق إطفاء و 10 فرق من الصندوق القومي اليهودي وفرق من الجيش الإسرائيلي على وقف انتشار الحريق في الغابة، وفي مرتفعات الجولان، حيث تعمل العديد من الفرق في عدة مواقع إطفاء في وسط المنطقة. أغلقت الشرطة الإسرائيلية شارع 959 بين مفترق عامير (غرب) وغونين.

المقال السابق
"فوبيا" طبيب الأسنان.. طرق قد تساعد للتخلّص منها!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

بعدما استقبل نتنياهو وتقبل تعازيه بقتلى الطائفة في الجيش الاسرائيلي.. جنبلاط يخاطب رئيس دروز فلسطين

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية