أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، مقتل ستة عناصر من حزب الله في عمليتين منفصلتين نفذهما في جنوب لبنان.
وقال الجيش في بيان إن قواته رصدت خمسة من عناصر الحزب في بلدة زوطر الشرقية أثناء اقترابهم من قواته داخل ما وصفها بـ”المنطقة الأمنية”، مشيراً إلى أنه جرى استهدافهم بعد اعتبارهم “يشكلون تهديداً مباشراً” للقوات المنتشرة هناك.
وأضاف البيان أن عنصراً سادساً من الحزب قُتل في عملية أخرى في منطقة تلة علي الطاهر، بعدما رصدته القوات وهو مسلح، وفق الرواية الإسرائيلية.
ولم يصدر حتى الآن تعليق من حزب الله بشأن هذه المعلومات أو حصيلة القتلى التي أعلنها الجيش الإسرائيلي.
وتأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه الحدود اللبنانية - الإسرائيلية مفاوضات برعاية أميركية، وسط خلافات قائمة حول ترتيبات وقف إطلاق النار، والانسحاب الإسرائيلي من المناطق التي يسيطر عليها الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، ومستقبل الوضع الأمني في المنطقة الحدودية.