"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

"الحوثي" يواصل التصعيد ضد السعودية ويهدد بقصف مصارفها ومطار الرياض وموانئها

نيوزاليست
الأحد، 7 يوليو 2024

"الحوثي" يواصل التصعيد ضد السعودية ويهدد بقصف مصارفها ومطار الرياض وموانئها

رفع قائد حركة انصار الله عبد الملك بدر الدين الحوثي مستوى تهديداته للملكلة العربية السعودية، وتوعّد باستهداف مصارفها ومطار الرياض وموانئها.

وقال الحوثي في كلمة له بمناسبة حلول السنة الهجرية إنّ “الأميركي مستمر في محاولاته لتوريط النظام السعودي بعد فشله عسكريا”، وزعم أن” الأميركي أرسل إلينا برسائل بأنه سيدفع النظام السعودي إلى خطوات عدوانية وحصلت زيارات أميركية للسعودية من أجل ذلك”، وأشار الى أنّ “الضغط بنقل البنوك من صنعاء خطوة جنونية وغبية ولا أحد في العالم يفكر بهذه الطريقة، وقد وجهنا النصائح والتحذير عبر كل الوسطاء ليتراجع السعودي عن هذه الخطوة الحمقاء لكنه ما يزال يماطل”، وقال:“لن نقف مكبلين مكتوفي الأيدي أمام خطواتهم الجنونية أو نتفرج على شعبنا يتضور جوعا وينهار وضعه الاقتصادي”.

أضاف الحوثي: على السعودي أن يدرك أنه لا يمكن السكوت على خطواته الرعناء الغبية وأن يكف عن مساره الخاطئ، وسنقابل كل شيء بمثله البنوك بالبنوك ومطار الرياض بمطار صنعاء والموانئ بالميناء”.

وقال:” إذا كان النظام السعودي مقتنع أن يتورط مع الأميركي وأن يقدم الدعم المالي والإعلامي لليهود فهذا خياره والعواقب خطيرة عليه”.

واعتبر أنّ الإعلام السعودي يخدم الإسرائيلي بوضوح ، وأن الحركات الفلسطينية المجاهدة لا تزال مصنفة في السعودية بالإرهاب لأنها تواجه العدو الإسرائيلي”.

وتابع:” عرضنا على النظام السعودي الإفراج عن طياريه مقابل أسرى حماس ولم يقبل بذلك من أجل العدو”.

وختم موجهًا كلامه الى القيادة السعودية:“إذا كنتم تريدون الخير لأنفسكم والاستقرار لبلدكم واقتصادكم فكفوا مؤامراتكم على بلدنا”.

المقال السابق
أردوغان مستعد أن يوجه دعوة الى الأسد لزيارة تركيا في أي لحظة
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

بعدما استقبل نتنياهو وتقبل تعازيه بقتلى الطائفة في الجيش الاسرائيلي.. جنبلاط يخاطب رئيس دروز فلسطين

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية