"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الجيش الإسرائيلي يقول إنه فكك نصف قوات حماس في رفح

نيوزاليست
الاثنين، 17 يونيو 2024

قال الجيش الإسرائيلي إنه فكك حوالي نصف قوة حماس القتالية في رفح، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 550 مسلحا في المنطقة، مع استمرار العملية ضد الحركة في المدينة الواقعة في أقصى جنوب قطاع غزة.

وتقاتل الفرقة 162 التابعة للجيش الإسرائيلي في رفح منذ أكثر من 40 يوما، وسيطرت أولا على المشارف الشرقية للمدينة والمعبر الحدودي مع مصر في أوائل ايار. في المرحلة الثانية من العملية ، بعد حوالي أسبوع ونصف ، استولت الفرقة على حي البرازيل.

شهدت المرحلة الثالثة من هجوم رفح سيطرة الجيش الإسرائيلي على كامل الحدود بين مصر وغزة، والمعروفة باسم طريق فيلادلفيا، بالإضافة إلى التوغل في حي تل سلطان شمال غرب المدينة.

ويقول الجيش الإسرائيلي إنه حدد ما لا يقل عن 25 نفقا “طويلا” تصل إلى الحدود مع مصر، بعضها يعبر على الأرجح إلى سيناء واستخدمته حماس لتهريب الأسلحة. ويقول الجيش إنه يحقق بشكل أكبر في هذه الأنفاق.

وبصرف النظر عن طريق فيلادلفيا، يقول الجيش الإسرائيلي إنه أقام “سيطرة عملياتية كاملة” على حي البرازيل وما يسمى بحي رفح التابع لحزب الشعب الكوري، بالقرب من مخيمي الشابورة ويبنا. ويعتبر الحي الأخير معقلا رئيسيا لحماس، ويقول الجيش إن القوات قتلت عشرات المسلحين داخل الأنفاق هناك.

فقدت الفرقة 162 22 جنديا وسط القتال في رفح ، قتل ثمانية منهم يوم السبت في انفجار في عربة مدرعة تعرضت لهجوم.

المقال السابق
بحضور نجوم هوليود.. 28 مليون دولار لدعم حملة بايدن
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

"التجمع الوطني" خارج قيادة البرلمان الفرنسي

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية